يعدّ الكتاب المدرسيّ مكوّنا من مكوّنات المسار التّعلميّ والتّعليميّ؛ إذ يشكّل الإطار الذي ينظّم فيه محتوى ومضمون الوحدات التعلّميّة التّعليميّة قصد بلوغ مجموعة من الأهداف التّربويّة التّعليميّة؛ فهو سند بيداغوجيّ للمعلّم والمتعلّم معًا من خلال التّحكّم في الكفاءات .
ونظرا للخصوصيّات التي يتميّز بها الكتاب المدرسيّ في المنظومة التّربويّة الجزائريّة؛ باعتباره أهمّ الأدوات التي من المفروض أن تترجم ما جاء في المنهاج من حيث المحتويات التّعليميّة وطريقة عرضها على المتعلّم، والكفاءات التي تستهدفها وكيفيّة تقييمها وتقويمها
مواضيع الكتاب ( الرياضيات )